اذكار وادعية الصباح مكتوبة بخط كبير علي صور واضحة

اذكار وادعية الصباح مكتوبة بخط كبير علي صور واضحة

اذكار الصباح مكتوبة بخط كبير هي تعتبر من أهم الأذكار التي يجب على كل مسلم المداومة عليها باستمرار، وذلك لأنها تعتبر سبب أساسي للتخلص من كافة القيود والأوهام والحسد، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنه من قال في أول يومه أو في بداية ليلته بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم فأنه لم يضره أي شيء في هذا اليوم أو في تلك الليلة، ولذلك فسوف نقوم بتوضيح أذكار الصباح والمساء مكتوبة.

اذكار و أدعية الصباح مكتوبة بخط كبير علي صور واضحة

سنقوم بتوضيح أجمل اذكار و أدعية الصباح حصن المسلم، وكل ما عليك هو قراءتها كل يوم عند صباحك، وهي تكون كالتالي:

  • قم في بداية الأمر بقراءة سورة الفاتحة كاملة.
  • ويليها أن تقوم بقراءة آية الكرسي.
  • وبعد ذلك قم بقراءة المعوذتين وسورة الإخلاص ثلاث مرات كل سورة.
  • أذكر الأدعية التالية والتي تغفر لك ذنوبك وتنجيك من كل شر وتحفظك، وهي:
  1. أصبحنا وأصبح الملك لله وحده ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، نسألك يا الله خير ما في هذا اليوم ونسألك خير ما بعده، ونعوذ بك يا الله شر هذا اليوم وشر ما بعده، ربي إني أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك يا الله من عذاب في النار وعذاب القبر يا رحمن يا رحيم.
  2. اللهم بك أصبحنا يا حي يا قيوم، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت يا الله وإليك النشور سبحانك.
  3. اللهم إني أصبحت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك يا الله، أنك أنت الله سبحانك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدا رسول الله عبدك ورسول. “تقرأها أربع مرات”.
  4. نسألك يا الله ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك يا رحمن لا شريك لك، فلك الحمد يا الله ولك الشكر.
  5. نسألك يا الله العفو والعافية في الدنيا والأخرة، ونسألك يا رحمن العفو والعافية ديني ودنياي وأهلي ومالي يا أرحم الراحمين، اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي، وأحفظني يا الله من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي يا رحمن، وأعوذك يا الله أن أغتال من تحتي.
  6. نسألك يا الله العفو في بدني وفي سمعي وفي بصري، لا إله إلا أنت، وأعوذ بك يا الله من الكفر والفقر، ونعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك.
  7. يا الله يا عالم الغيب والشهادة 5اطر السموات والأرض، أنح رب كل شئ ومليكة، وأشهدك يا الله أن لا إله إلا أنت، ونعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، يا الله أن اقترف على نفسي سوءاً، أو أجره إلى مسلم.
إقرأ أيضاً  فوازير اطفال سهلة قصيرة وحلها 

أذكار حصن المسلم في الصباح تقال مرة واحدة

  • أسألك يا الله علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلا، اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت، وإليك النشور يا الله.
  • اللهم أنى أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وأن نكون على ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان يا الله من المشركين.
  • اللهم أنك فاطر السموات الأرض وأنك يا الله عالم الغيب والشهادة، أنك الله رب كل شئ ومليكه، وأشهدك أنك انت الله لا إله إلا أنت، و أعوذ بك يا الله من شر نفسي وشر الشيطان وشركه يا رحمن يا رحيم.

وبهذا نكون قد ذكرنا جميع اذكار الصباح مكتوبة بخط كبير، وقمنا بتوضيح الكثير من الادعية التي تقال مرة واحدة عند اذكار الصباح.

error: Content is protected !!