دعاء السفر بالطائرة مكتوب قصير تويتر

دعاء السفر بالطائرة مكتوب قصير تويتر
دعاء السفر بالطائرة مكتوب قصير تويتر

نتقدم لكم بصيغة مكتوبة لـ دعاء السفر بالطائرة مكتوب قصير تويتر لابن باز، وبعض الأدعية التي وردت في كتاب الله القرآن الكريم والسنة النبوية لرسولنا مُحمد “صل الله عليه وسلم”، حيث أن هناك فضل عظيم للدعاء سواء كان في سفرك أو قبل نومك وفي أي أمر من أمور حياتك، فهو يعمل على تقوية العلاقة والرابط بين العبد وربه بالإضافة إلى المزيد من الفوائد التي تعود على المرء منها.

أفضل صيغة دعاء السفر بالطائرة مكتوب قصير تويتر

نتعرف معًا على صيغة مميزة لـ دعاء السفر بالطائرة مكتوب قصير تويتر في التغريدات القصيرة، ويمكنك أن تدعو بها لأصدقائك وأقاربك وإرسالها لهم في الرسائل النصية SMS، ويمكن أن يدعو بها المسلم خلال سفره، فإن من أهم الأمور التي يجب أن يتبعها في السفر بالطائرة هي أن يدعو ربه وأن يلجأ إليه، لأنه عندما يسافر فهو في المجهول لا يعلم ما الذي من الممكن أن يواجهه خلال الطريق، ومن بين هذه الأدعية كل مما يلي:

  • اللهم هوّن علينا سفرنا هذا، وأسألك أن تُيسّر لنا فيه من الأمور خيرها وشرها، وأن تجعل لنا الخير كله في طريقنا إليه، واجعلنا نشكرك على كل ما أنعمت علينا به.
  • نسألك يا الله أن تهوّن علينا السفر وأن تعيننا على الصعاب وأن تحفظنا وتبارك لنا فيه، وأن تقينا من أضراره وشروره، والحمد لله على كل شئ.
  • اللهم إنّا نسألك في سفرنا هذا خيره، وأن تعيننا على وعثاء الطريق، وأن تُيسره لنا وتوفقنا فيه فأنت على كل شئ قدير يا رحمن يا رحيم.
  • نسألك بكل أسم سميّت به اسم يا رب أن تهوّن علينا السفر، وأن تكتب لنا الخير، وأن تعيدنا إلى أهلنا وذويّنا آمنين سالمين غير مكروبين يا رب.

دعاء السفر والحفظ بصيغة مكتوبة تويتر

ونعرض لكم مجموعة من الصيغ المهذبة التي يمكنك أن تدعو بها الله خلال السفر مكتوبة ومن بينها كل مما يلي:

إقرأ أيضاً  دعاء المعجزات للفرج والشفاء وتيسير الأمور وتحقيق الامنيات لابن باز
  • يدعو المسلم ربه خلال سفره ويقول: اللهم لا إله إلا أنت العزيز الحكيم الكريم، لا إله إلا أنت سبحانك فأنت الحق اليمين، واللهم إني أسألك الخير في سفرنا هذا ونعوذ بك من الشر.
  • كما أنه يمكنه أن يدعو في سفره دعاءً خفيفًا مستجابًا بإذن الله فيقول: اللهم يا حنّان يا منّان، يا ودود يا مبدئ يا معيد، اللهم يا مُيسّر كل صعب أن تُيسر علينا سفرنا هذا وألا ترينا فيه أي عوائق أو صعاب يا أرحم الراحمين.
  • من أفضل الأدعية أيضًا التي تُقال في السفر هذا الدعاء: اللهم إنّا نسألك في سفرنا هذا ألا نبعد فيه عن التقوى، وأن تعيده علينا بالنفع والصلاح والخير، فأنت ربنا سبحانك الكافي ونعم الوكيل.
  • هناك دعاء جميل يقوله المسلم خلال سفره ليعينه الله ويحفظه وأهله خلال طريقهم والمجهول فيقول: اللهم احفظني في هذا السفر، وقني كل شر وضر وخطر وأبعدني عنه، اللهم ردني إلى أهلي سالمًا مُعافى إن شاء الله.

أفضل دعاء لتوديع المسافر للعمل مكتوب

حيث أن الشخص المقيم في البلاد من الممكن أن يدعو للمسافر إلى مكان آخر بعيد لغرض العمل فيقول له: اللهم إني أستودعك في دينك وأمانتك وعملك، وأن يحسن خوايتهم وأن يزيدك بالتقوى وييسر لك الخير في أي مكان كنت وأن يقيك الشرور ويحفظك من كل ضر.

ما هو فضل دعاء المسافر بالطائرة؟

إن السفر يحتاج إلى التحصين والدعاء لله في كل وقت، وأن يبتعد المسافر عن كل ما يُغضب الله فهو على سفر ولا يعلم ما الذي من الممكن أن يواجهه خلال الطريق، وهناك فضل عظيم للدعاء خلال سفر المسلم، وهي من الدعوات المستجابة عن قول رسولنا الكريم مُحمد “صل الله عليه وسلم” عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن الرسول قال: «ثَلاثُ دَعَوَاتٍ مُسْتَجَابَاتٍ لا شَكَّ فِيهِنَّ: دَعْوَةُ الْوَالِدِ، وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ، وَدَعْوَةُ الْمُسَافِرِ».

error: Content is protected !!