دعاء بعد صلاة الضحى لقضاء الحوائج مكتوب

دعاء بعد صلاة الضحى لقضاء الحوائج مكتوب
دعاء بعد صلاة الضحى لقضاء الحوائج

دعاء بعد صلاة الضحى لقضاء الحوائج ، إن الله ربنا -عز وجل- طلب منّا أن ندعوه ليسمع دعائنا ويستجب لنا وليقضي حوائجنا، فهو لا يحتاج منّا شئ بل أنه يعطينا فقط، ونطرح لكم مجموعة أدعية يمكنك قولها في الأوقات المستجابة بعد صلاة الفجر بعد شروق الشمس ولكن قبل آذان الظهر، وسنتعرف معًا على تلك الأدعية من خلال السطور القادمة في موضوعنا هذا.

دعاء بعد صلاة الضحى لقضاء الحوائج مكتوب

إليكم أجمل الأدعية من بينها دعاء بعد صلاة الضحى لقضاء الحوائج والأمنيات، فإن هذا الوقت هو من أكثر الأوقات التي يُستجاب فيها الدعاء -بإذن الله- وعلينا أن نغتنم كل هذه الأوقات لنتقرّب أكثر من الله وليستجيب أدعيتنا، والأدعية تأتي كالآتي:

  • اللهم يا الله يا ذا الجلال والإكرام، نسألك اللهم بكل اسم سميت به نفسك أن تُفرّج همومنا، فإن الحال يضيق بنا يا الله، لب احتياجاتنا واقض حوائجنا ولا تردنا خائبين أبدًا، نسألك أن تمن علينا بالأمن والسلامة، فنحن توكلنا عليك وأنت خير المتوكلين، اغفر لنا من ذنوبنا ما مضى منها وما قضم واهدنا إلى صراط السبيل.
  • ربنا الله الذي نوره ملأ عرشه، يا حي يا قيوم يا حليم برحمتك أستغيث، نسألك اللهم أن تهدنا إلى التقى والعفاف والغنى والرضا، وأن تحسن خاتمتنا، واقض حوائجنا اللهم وارزقنا رزقًا واسعًا، لا تردنا خاسرين أبدًا يا الله، فأنت يا عزيز مَن قلت لنا ادعوني أستجب لنا، ونحن ندعوك أن تقض حوائجنا فاستجب لنا.
  • صل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا مُحمد “صل الله عليه وسلم” في الأولين والآخرين، ربنا إنك سميع الدعاء ورافع السماء، نسألك أن تنجنا من خزي الدنيا ومن عذاب الآخرة، ونسألك أن تقض حوائجنا وتهدنا إلى سبل الرشاد وارحمنا برحمتك الواسعة يا حليم يا غفّار.

أجمل دعاء صلاة الضحى للرزق والبركة

  • كان الرسول صل الله عليه وسلم يدعو بعد صلاة الضحى فيقول” لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
  • ارزقنا اللهم رزقًا طيبًا واسعًا وحلالًا بدون كدّ منّا، استجب اللهم لنا أدعيتنا ونعوذ بك من الفقر والدّين وقهر الرجال.
  • اللهم أنت الرازق ومُجيب السائلين وراحم المساكين، نسألك أن تمدنا بقوة يا ذا القوة المتين، وأن تنصرنا على أعدائنا فأنت خير الناصرين، وتولنا فأنت ولينا ومولانا ومغيث المستغيثين.
  • نستغفرك اللهم ونتوب إليك، فأنت مَن أمرتنا بأن نستغفرك لتغفر لنا فأنت الغفار الرحيم، وأمددنا بأموال وبنين واكتب لنا جنات النعيم بأنهار وعيون، استجب لنا اللهم آمين.
  • سخّر اللهم لنا الرزق واعصمنا من التعب، اللهم احفظنا وألهنا من الذل والعجز والكسل وارزقنا حلال طيبًا وعجّل لنا باستجابة أدعيتنا.
إقرأ أيضاً  دعاء السفر بالطائرة مكتوب قصير تويتر

ما الذي يُقال في صلاة الضحى؟

هناك بعض الأشخاص التي تسمع عن صلاة الضحى ولكنها لا تعرف كيف تٌصلى وما الذي يُقال فيها، ولكن عليك أخي المسلم أن تقرأ جيدًا عنها فإن لها فضل عظيم على المسلمين والمسلمات، وهي من الأوقات المستجابة الدعاء، واغتنامها ثواب عظيم، فهي عبارة عن ركعتين يصليهما المُسلم، ويقوم بالتسليم بعد التشهد الأخير في السجدة الأخيرة، في كل ركعة من الركعات تُقرأ سورة الفاتحة و بعدها سورة قصيرة وليكن الشمس أو الضحى.

حيث أن الرسول “صل الله عليه وسلم” أخبرنا بأنها ليست مجرد ركعتين فقط، فمن الممكن أن تُصلى أربع أو ثماني ركعات، وكلما زاد عدد الركعات كلما كان ثوابك أعظم، وتُصلى بعد شروق الشمس وقبل أن يؤذن المؤذن لصلاة الظهر، فهي من السنن المهجورة التي لا يبالي لها الكثير من المسلمين ولكن لو علموا فضلها لما تركوها، فإننا بحاجة إلى كل حسنة فالله يعلم معاصينا و ذنوبنا وبأننا في حاجة لأن يرضى عنّا ويراضينا ويغفر لنا، و نستغفرك اللهم ونتوب إليك.